Feat

أقام الإتحاد اللبناني لرياضات التسلق والجبال أولى بطولات لبنان الرسمية في تسلق البولديرينغ وذلك نهار السبت في 10/12/2022 في صالة نادي بولدز/شامبس للتسلق في الحازمية. شهدت البطولة مشاركة واسعة في مختلف الفئات المتنافسة وهي: تحت ١٢ سنة، تحت ١٦ سنة، مستوى متوسط ومتقدم (إناث وذكور)، حيث وصل عدد المتبارين الى 62 متبارياً منهم فريق من الجيش اللبناني (المغاوير، مغاوير البحر، الفوج المجوقل).

 

إنطلقت التصفيات في تمام الساعة العاشرة صباحاً بعد شرح مفصل عن الأنظمة والقوانين المتبعة في الاتحاد الدولي لرياضات التسلق بإشراف اللجنة المنظمة للبطولة المؤلفة من: جان كريكر، إيلي دياب، فينسن باسيل، عبدو ثابت (ولجنة الحكام) بالإضافة الى نائب رئيس الإتحاد أواديس قلباقليان والأمين العام خطار عبد الخالق. وفي ظل منافسة كبيرة ومتقاربة من حيث المستوى، وروح رياضية عالية بين المتباريين جاءت النتائج على الشكل التالي: عن فئة الرجال – المستوى المتقدم: عبدو هيلاني في المركز الاول، شربل بو مارون في المركز الثاني، انطوان ابو نادر في المركز الثالث.

عن فئة السيدات: رندا جدعون في المركز الاول، بيثاني كريكر في المركز الثاني، ماريا قزي في المركز الثالث. عن فئة الرجال مستوى متوسط: جاد الحركة في المركز الاول، شربل صفير في المركز الثاني، علي قنبر في المركز الثالث. تحت 16 سنة – إناث: راما الزيباوي في المركز الاول. تحت 16 سنة – ذكور: جوردي كراكيليس في المركز الاول، جيسون بو حيدر في المركز الثاني، إيان زيدان في المركز الثالث. تحت 12 سنة – إناث: ثيا بو زامل في المركز الاول، ياسمينا هلال في المركز الثاني. تحت 12 سنة – ذكور: ماتيو الحاج في المركز الاول، ربيع اللقيس في المركز الثاني. وفي ختام البطولة وزّع أعضاء اللجنة المنظمة ولجنة الحكام الميداليات والشهادات على الفائزين وشهادات التقدير للمساهمين في التنظيم، كما قام الرعاة بتوزيع الجوائز أيضاً.

 

بدوره، شكر رئيس الإتحاد خضر الغضبان المشاركين على الأداء المميز في هذه البطولة كما شكر اللجنة المنظمة والحكام على الجهد الكبير الذي تم بذله لإنجاح هذه البطولة ضمن الامكانيات المتواضعة للإتحاد، كما شكر جميع من ساهم في دعم البطولة من رعاة وجيش وقوى أمنية وصليب أحمر. وأكد الغضبان على أن البطولة هي الأولى على برنامج الاتحاد الذي سيسعى الى تنظيم العديد من البطولات الرسمية والمفتوحة خلال العام المقبل، داعياً الرياضيات والرياضيين في الاتحاد الى مزيد من التدريب للمشاركة بالبطولات العربية والقارية القادمة وذلك تحضيراً للمشاركة في بطولة العالم والألعاب الأولمبية في المستقبل القريب. وتزامناً مع اليوم العالمي للجبال، نظمت لجنتا الهايكينغ والاعلام في الاتحاد يوم أمس الأحد حملة توعية حول اهمية رياضة المشي وحماية الطبيعة والغابات حيث تفاعل محبو الطبيعة في لبنان ونشروا صورهم في الجبال والمسارات الطبيعية على وسائل التواصل الاجتماعي مع الرسائل الايجابية لأهمية ممارشة الرياضة وحماية البيئية ودعم السياحة الريفية.